تم افتتاح مركز التدريب رسميا في العام 2006 , وقد تولى الاشراف على تأسيسه وتجهيزه المهندس عبدالله اللحلوح , وافتتح في عهدوزير الزراعة
د. وليد عبد ربه. .....
ومنذ الافتتاح حتى الان استضاف المركز مئات اللقاءات والندوات والدورات وورشات العمل واقام في مرافقه وشققه السكنية المئات من المتدربين والضيوف .